تفاصيل الندوة الصحفية التي عقدها الطاوسي
















عرض الناخب الوطني المغربي رشيد الطّاوسي، ضمن ندوة صحفية عقدها صباح اليوم بإحدى فنادق الرباط، استراتيجيّته لإعداد المنتخب الوطني المغربي من أجل خوض غمار نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تنطلق الشهر المقبل بدولة جنوب إفريقيا.. كما كشف الطّاوسي عن لائحة من 24 لاعبا سيرافقون الوفد المغربي بتأكيده على أنّها "تضمّ لاعبين مستعدّين تماما.. مع بعض الاستثناءات".
وقبل أن يشرح النّاخب الاستراتيجيّة الموضوعة، والتي قال إنّه "رسمها بمعيّة مساعديه ويتحمّل مسؤوليتها لوحده"، أورد بأنّ الهدف الأدنى للمنتخب الوطني المغربي المشارك بـCan2013 يبقى مقترنا بتخطّي الدور الأوّل من نهائيات العرس الكروي الإفريقي.. كما شدّد، أمام الصحفيّين الحاضرين للموعد، بأنّ "ظروف الإعداد للمشاركة بالمنافسة الإفريقيّة يبقى دون أي ضغوط يمكن أن تمارسها الجامعة الملكية المغربيّة لكرة القدم".
http://t1.hespress.com/files/taoussi1_1_952342611.jpg
لائحة الطّاوسي ضمّت كلاّ من نادر لمياغري وخالد عسكري وأنس زنيتي، حراسا للمرمى، إضافة لكل من عبد الرحيم الشاكر ويونس بلخضر وزكرياء بركديش وعبد الحميد الكوثري والمتقي المهدي بنعطيّة، وكذا عصام عدوة أحمد قنطاري وكريم الأحمدي وعادل هرماش، زيادة على مهدي النملي وكمال شافني ويونس بلهندة وشهير بلغزواني، وعبد العزيز برادة وعبد الإله حافظي ونور الدين أمرابط، إلى جوار أسامة السعيدي ويوسف القدّيوي ويوسف العربي ومنير الحمداوي عبد الرزاق حمد الله.
الطّاوسي، وفي معرض جوابه على أسئلة بخصوص العلاقة مع المثير للجدل عادل تعرابت، قال إنّ الأخير رفض استقباله رغم سابق اتفاق جعل الطاوسي وسعيد بادّو ينتقلان إلى لندن.. وزاد النّاخب الوطني: "كنت أريد الحديث مع تاعرابت عن الدواعي التي قد تجعلني لا أناديه للمشاركة بمعية لاعبي المنتخب، خصوصا ما سبق وأن رُصد من نقص انضباطه، إلاّ أنّه لم يستقبلنا بالمرّة.. كما أنّ وكيل أعماله، رغما عن علمه بتحركنا، استقلّ طائرة وسافر تجنبا للجلوس معنا.. يبقى هذا تصرّفا غير مقبول بالمرّة.. والمنتخب الوطني المغربي أكبر من أي لاعب كان".
http://t1.hespress.com/files/taoussi1_2_463722636.jpg
وزاد الطاوسي أنّ سلوك تعرابت "يبقى متذبذبا في ظلّ تبريرات، استقيت من محيطه، تتأرجح ما بين وجود مشاكل عائليّة ورغبته في التفرّغ لمفاوضة نادي آسِّي مِيلانُو لأجل انتقال مرتقب خلال الفترة الشتويّة"، كما استرسل: "هنَا ينبغي أن أوضّح بأنّ الإشراف على المنتخب الوطني المغربي قد ولج مرحلة جديدة.. لا مجال الآن للابتزاز، لا من طرف اللاّعبين ولا من لدن وكلاء أعمالهم".
استراتيجيّة إعداد المنتخب الوطني المغربي لنهائيات كأس إفريقيا، ووفقا لما سطّره "الطّاوسي ومن معه"، تُستهلّ يوم الثاني من يناير برحلة جوية تنطلق من مطار محمّد الخامس صوب مطار شارل دُو غُول الفرنسي، حيث سيلتقي المحليون والممارسون خارج الوطن بفندق ذات الميناء الجوّي قبل معاودة الانطلاق، في اليوم الموالي، صوب جنوب إفريقيا.. ويرتقب أن يصل الوفد المغربي هناك يوم 4 يناير بعد 10 ساعات من التحليق.
الاستعدادات المغربيّة ذاتها، وهي التي ستُخاض حتّى الـ16 يناير باستقرار وسط فندق الـ "شِيرَاتُون" الذي سبق وأن استقر به المنتخب الهولندي حين مشاركته بكأس العالم 2010، ستُجرى بملعب "رَاند" لفريق "أُورلاَنْدُو بِيرَاتْسْ" موزّعة على 20 حصّة، مع برمجة لقائين ودّيين ضدّ حامل زامبيا، حاملة اللقب الإفريقي الأخير، وكذا نَاميبيا.. مع احترام التوالي.. ويُلعب اللقاء الأوّل يوم 8 يناير قبل التنافس الثاني المقرّر بعد 4 أيّام.
Partager sur Google Plus

A propos Unknown

profiter des meilleures vidéos divertissantes du Maroc. Des vidéos insolites,drôles , vidéos buzz et humour à visionner gratuitement.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire